الحكواتي .... بدأ يبصر طريقه ( الله الهادي ))

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كانت لنا مع كتيب (( زاد المحتاج في الرد على شبه ........)) وقفات تنبيهية

وكان في جزئين كما كان كتيب عبارة عن رسالتين

وقد قام الكاتب (( الحكواتي )) (( رده الى عقيدة اهل السنة ردا جميلا ))  بالرد على ما تقدم منا  وكان كما كان (( حكواتي ))

وكان كما تفضل ونبهنا  على اخطاء وقعنا فيها  وسوف نقوم بتعديلها (( إن شاء الله )) شاكرين له تنبيهه (( وهي اخطاء علمية دقيقة  عميقة يعجز  عنها أهل العلم المحققين ))


والحكواتي ....لا يترك وظيفته  فهو لا يعرف غيرها  وهو برده الاخير قد كشف ستره أكثر وأخبر عن علمه بوضوح كبير

وقد لجأ للاجمال  مثل كلامه عن الرد الاول عليه  : ((  وأما رده الأول ((a4)) بحجم :فهو يتكلم في واد والكتيب في واد آخر ...فأعرضت عنه ))

وفي باب الردود لا يقبل  الاجمال في وقت البيان

ولعلنا نسأله عن أشياء وننتظر جوابه (( هداه الله الى منهج أهل السنة الذي تركه  خلف ظهره))

1- لماذا لم تذكر اسم المطبعة في كتيبك ؟

2- لماذا لا يوجد في كتيبك فسح من وزارة الاعلام ؟

وانت بذلك تخالف عقيدة أهل السنة (( هداك الله الى التشبث في عقيدتنا عقيدة اهل السنة ))

3- لماذا تمدح أهل الفسق والمجاهرة بالذنوب والكبائر ؟

4- ما حكم من يمدح أهل الفسق والفجور والمجاهرة بالمعاصي ؟

وقد حاول (( غفر الله له ورده الى الحق )) الابتعاد عن الجواب  مما يزيد الريبة في (( عقيدته التي ليست سنية صادقة ))


وقد كان رده على نقاط  فقال :


أ-  لم يذكر اسم المؤلف لهذه الرسالة أبدا  ...... ثم علق على الخطأ فقال (( وقد يقول ذكرت اسم الكتاب فاقول : لا يكفي هنا ذكر اسم الكتاب  فقط  فأنت أكثرت النقل والقص واللزق !!! فمن بركة العلم عزوه إلى أهله ))اهـ

قال عادل : عندما تضع اسم الكتاب وصفته وانه رسالة ماجستير ثم مصدر الرسالة جامعة أم القرى وسنة  مناقشة الرسالة (( مع شكرنا له بتصحيح الاسم وتاريخ الرسالة ))  ولا يكفي ذلك  فماذا نسمي كلامك هذا ؟



ب- والصحيح أن اسم الكتاب (( الامامة العظمى عند أهل السنة والجماعة ))  أصاب وأخطأت

ج- والصحيح أنها بتاريخ 10/8/1403 هـ    أصاب وأخطأت

د-  اسم المؤلف (( الذي أخفاه ابن حزمان )) هو الدكتور عبدالله بن عمر الدميجي

قال عادل :  وهل في ذلك تهمة أو شبهة ؟  قد وصفت الكتاب وصفا دقيقا لا يشتبه على احد  فهل في اخفاء اسم المؤلف ما يقدح في العمل ؟



لكن لماذا اخفي (( الحكواتي ))  اسم المطبعة ؟؟  ولماذا لا يوجد فسح من وزارة الاعلام ؟



هـ- والشرط الثالث كان في آخر صفحة  المكتبة الشاملة الالكترونية  فلم يسعفه الصبر ولم يتداركه الفكر (( وأنى للفأرة والكيبوووووورد ))  أن يكون كاليد والقلم


قال عادل : لم يعرف (( الحكواتي )) لماذا لم اذكر الشرط الثالث ....وهو لا يعرف ان يكون ساخرا ولا لقلمه ان يكون ساخرا ...فوظيفته  (( حكواتي )) ومن ترك بلده ذل


و- أقول : يا ابن حزمان .....وهل ردك الذي بلغ (9) صفحات  تستطيع أن تخرج لي منه من كلامك (انت شخصيا )) ((10 )) أسطر  اكون لك شاكرا داعيا


قال عادل : كونك (( حكواتيا )) تنقل فقد فقد عاملناك  على قدر استيعابك ولو كتبنا لك تأصيلا وتقعيدا وتوضيحا (( لخرج الامر عليك )) فمخاطبة  الناس على قدر فهمهم  سنة سلفية (( هداك الله  لمنهج السلف ))


س- ثالثا : أقول /يا بن حزمان أما شبهاتك كلها التي أورتها !!!! عفوا التي أخذتها ولخصتها ونقلتها دون ذكر  اسم صاحبها !!! الدكتور عبدالله الدميجي

فقد رددت عليها في الكتيب الصغير !!! كما قلت ! وحقا قلت


قال عادل :  قد ذكرت الموسوعة الكويتية  لماذا لم تذكر انها ايضا فيها شبه ؟؟

كما قدمنا (( الاجمال في الرد حيلة الضعيف )) وتأخير البيان عن وقت الحاجة  لا يجوز 

من أي الامرين تفر ؟؟؟


وختاما :  الالباني عالم كبير ومحدث له قدره ومكانته

وهو نخلة وانا نحلة .....وأنت طين النخلة ..

ونسأل الله ان تعود من وظيفة (( الحكواتي )) الى ان تطلب العلم مرة أخرى فقد ضللت الطريق  وفقدت الزاد وصرت كذابا شتاما للعلماء وطلبة العلم

واصبح شعارك (( امدحوني فانتم اهل السنة )) ومن اغضبني ادخلته ناري


ونصيحة اخيرة : لا تكن زوبعة في كوب شاي .
















 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرد على السيف اليماني في نحر الاصفهاني صاحب الاغاني

الفرق بين المبدا والرأي (( نقاش ))

الشاعر حامد زيد و (( حاتم الطائي ))