((((( اغفر او لا تغفر ))))

اليك اكتب فلم تبق َ الا الصراحة


كليلة : أراك اليوم مهموما ً !!!!!؟؟؟؟


دمنة : وهل كنت خاليَ البال يوما ً !!!

كليلة : لكنك اليوم أشدُ  حزنا ً 


دمنة : غفر الله لك ما أحوجك الى فارغ الهم يحتمل منك غثثتك وصلفك 

كليلة : أفرغ روعك واحتمل مني بعض مزحاتي

دمنة : ما وراءك ؟؟؟!!!

كليلة : انما حزنت لحزنك وشغلت بأمرك


دمنة : انما احزنني وشغلني احوال الناس فهم لا يعرفون ما يضرهم وما ينفعهم
انما الدنيا بحر تتلاطم امواجه ويكثر اسماكه ونحن في قارب قد اوشك ان يتخلى عن تماسكه وتنحل عرى وثائقه فنغرق فيه والارض بعيدة والسباحة ضعيفة

كليلة : الناس !!!!!!! الناس !!!!!! كأن الله لم يخلق أحدا لها الا انت تحزن ولا يعلم بك احد وتفرح ولا يشعر فيك منهم بشر
دعهم الى سخط الله وغضبه


دمنة : لايرحم الله من لا يرحم الناس وهم احوج ما يكونون الى مرشد يقول والى عالم يبحث لهم عن الطريق

كليلة : اراك لنت بعد قسوة 


دمنة : سأحدثك وثَم احكم ان رايت للقول مجالا 

كليلة : ان شئت 

دمنة :تعرفت على انسان من أشهر خلت جمعني الله به في طرق هذه الدنيا 
والارواح جنود مجندة والقلوب على القلوب شواهد

عرفني واحبني وانا اعطيته ما احب من خوف وشوق وعلم وحب

كليلة : ما اكثر ما اعطيت !!!!
وانت ابخل الناس



دمنة : هكذا كان

كليلة : اكمل هداك الله

دمنة : تعاهدنا على الصراحة وعلى ان يتحمل احدنا الاخر في غضبه وغلطه
رايت منه الوانا من الضعف والخور وقلة الدراية وصعوبة في الانقياد 
حاولت وحاولت وحاولت حتى لان لي قياده وسمحت لي اخلاقه
ولكنه فقد ما كنت احب

وهلك ما كنت ارجو

ذهب طموحه وسقط ما كان يبرزه على غيره
حاولت ان اعرف الخلل من اين جاء ؟؟؟
وكيف جاء ؟؟
ولماذا جاء ؟؟؟
ولكنه رفض واصر على الرفض

كليلة : الا تعلم انك سيئ في تعاملك مع الناس 


تظن انك تصلح وانت تفسد
وتظن انك مبدع وانت مهلك
والناس بين يديك كاللُعب ترقصها متى شئت وتهملها أنَا اردت
هيهات لقد فقدتهم قبل ان تضمهم اليك

دمنة : وما ذنبي : ان الطبيب يجرح لكي يصل الى شفاء المريض
والوالد يقسو ليصلح من خلق ولده
وما ذنبي ان كان الموضع سيئا والمرض قد تمكن والوقت داهمني وصاحبي لا يعرف ولا يريد ان يعرف

كليلة : رحمه الله كم اشفق عليه منك ومن غرورك


دمنة : انت اعرف الناس بي 
هل علمتني ارهق احدا او اضررت بصاحب او كشفت سترا مستورا ؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكنهم يريدون التمرة دون الجمرة 
ويريدون العسل قبل لسع النحل
هيهات هيهات ان الثمن قبل المثمن
وان السعادة لا تعرف قبل الشقاء 
ولا يحس بلذة  الجمع من لم يذق لوعة الفراق

وقد اراد ان يكون سيد قلبي ولم يكن هو خادما ً لافكاري

هيهات هيهات

كليلة : ولما هذا الغضب كله ؟؟!!!!

دمنة : ان الناس احبت الدعة ورضيت بالامن وشغلت بالسلامة
وانا اكد فكري وانحت صخري لكي يرتقوا هم

وبعد هذا كله يرفضوا امري دون سبب يذكر او عذر يقدم

فما كان مني الا ان اخرجت كلمة انهي بها قلقي وحيرتي

كانت قبيحة وكانت غير سائغة

فافسدت صفاء مائي وهدمت كل فضائلي

كليلة : هكذا انت اذا قررت تبيع ولو كنت خاسرا 

دمنة : لقد ذهب فلم اندم على ما كان 
ولا ما سوف يكون 
لانني عرفت انني لم اكن شيئا ولو كنت شيئا لغفر لي ما حدث
ولنظر الى حسناتي لتغفر لي سيئاتي 

ولكنهم جمعوا حسناتي وذروها في الريح العاتية

وقد كانوا عزموا على الفراق قبل تلك الكلمة 

فلم خرجت مني لم تقل لي عثرة ولا جبر لي كسرة

كليلة : اغفر لهم فهم لا يعلمون

دمنة : غفروا او لم يغفروا 

ذهب ما كان في قلبي وبقي ما كان في قلوبهم 






29-08-2007



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرد على السيف اليماني في نحر الاصفهاني صاحب الاغاني

الفرق بين المبدا والرأي (( نقاش ))

الشاعر حامد زيد و (( حاتم الطائي ))