4 قلوب في قلب واحد

كليلة : لقد زاد المعجبون بك وخدعتك نفسك بهذا المدح

اعلم يا أخي أننا لو أردنا ان يمدحنا الناس لفعلنا اكثر من فعلك

ولأنزلنا ما لا قِبل لك به


دمنة : خفض بعض عنفك على فلا ارى أي سبب لهجومك هذا !!!!!

كليلة : أنت تلبس لباس الصبر والتأني كعادتك في اثارة خصومك بل تعرف عما اتحدث

دمنة : وهل علم الغيب وعلم معرفة ما في القلوب موكل الي ؟؟

كليلة : استغفر الله لم اذهب الى هذا

دمنة : هل لك في ما هو خير مما بدأت به ؟؟؟؟؟

اخبرني عما اثقلك على مما لا تحبه فيني ؟؟؟

كليلة : هذا الاعجاب الذي اراه في الذين من حولنا ما جالسك احد الا واخذت بعقله

وتلعبت بعواطفه

حتى قلبت الحق باطلا والباطل حقا


دمنة : (يضحك ) لا أرى فيما قلت ما يغضب 
هل اعتبره حسدا ام حقدا ام ماذا ؟؟؟؟

كليلة : اخبرني عنك وعن حيلك في كسب قلوب الناس ؟؟؟

دمنة : يا أخي لماذا كلماتك تحمل لي الظلم والجور (( حيلي )) وهل وجدتني اخدع غيري ؟؟؟
ام هل عهدتني اتقرب الى الناس بالكذب والملق ؟؟

ومع جرح كلماتك سوف اجيبك على سؤالك رغم خطأك في صياغته

اعلم يا أخي انني ومنذ عقلت الفرق بين الحب والكره وبين الصدق والكذب وبينالخير والشر

ألزمت نفسي ان اكون محبا صادقا خيرا

واذا جلست بين الناس احاول قدر الامكان ان اسبح مع الذي تحب من غير اناخسر نفسي

واذا وجدت انني اذا تكلمت سوف اخسر اغلى ما املك وهي (( نفسي )) ألزمت نفسي الصمت

وعندما اتحدث اعرف بيقين ان الناس كلهم لي اعداء فانتقى كلماتي واتخيرعباراتي

ولا اقول شيئا الا وانا اعرفه جيدا بل قتلته بحثا وعلما

كليلة : كلنا يحسن الذي تقول لكنك تحسن التمويه وتتلفع بالمكر
دمنة : وهل لمست في كلامي ما جعلك تقول انني احسن التمويه و اتلفع بالمكر ؟؟

كليلة : لقد مللت من مدحك لنفسك وكثرت غرورك

دمنة : يا صاحبي انت الذي سالت وانا اجبت على سؤالك

ولكن عين السخط تبدي المساويا

كليلة : لقد بدأت بالخطأ على واخذت بالتشفي مني لمخالفتي هواك

دمنة : يا صاحبي انا اعتذر اليك عن اساءتي

كليلة : اخبرني عن حبك لمن تعرف ؟؟

دمنة : آه يا كليلة لقد اوسعت الجرح وفجرت الالم

من أين ابدأ ام كيف انتهي ؟؟

هي الحياة لمن فقد الحب ، وهي الدنيا لمن فقد الوطن ، هي السعادة لمن فقد الاهلوهي الروح لمن فقد الولد

عرفتها فعرفت نفسي ملكتني وأسرتني وقيدتني ...... كيف السبيل اليها ؟؟؟
صوتها معي اينما ذهبت في البعد اشتاق اليها وفي القرب اخاف عليها

ويلي منها وويلي عليها 
مزقت حبال قلبي وهدمت صروح صبري 
لا املك معها ان اقول ولا اعرف بعدها كيف اتصرف

كليلة : وهل بلغ من قدرها ان تقول ما تقول ؟؟؟

دمنة : يا أخي كانت نظرة اورثت الف حسرة املك القدرة على فعل كل شي الا مقاومة عينيها واسبالهما كم كان صادق ذاك الشاعر

وما ذرفت عيناك الا لتضربي // بسهميك في اعشار قلب مقتل

كليلة : ان لكلماتك سلاسة مثل سلاسة الماء 

دمنة : لقد ذهبت وبقيت الحسرة اتجرعها صباح مساء

كليلة : لقد كسبت كثيرا من الاصدقاء فكيف اسرتك ولعبت بك؟؟

دمنة :الاصدقاء هم بهجة هذه الدنيا 

وهم اصناف منهم من تعرف به قوة عقلك
ومنهم من تعرف بها قوة مبادئك
ومنهم من تعرف به لذة المناجاة واسقاط الكلفة

كليلة : الحديث معك ذو شجوننلتقي مرة اخرى

دمنة : ان شئت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الرد على السيف اليماني في نحر الاصفهاني صاحب الاغاني

الفرق بين المبدا والرأي (( نقاش ))

الشاعر حامد زيد و (( حاتم الطائي ))